الاثنين، 12 سبتمبر 2016

العمال المطردون لاسباب مختلفة والذين استطاع المكتب النقابي اثناء ولاية الرفيق رياضي نورالدين ارجاعهم لعملهم



ملفات عمال كوكاكولا...https://www.facebook.com/cocacolaariadi/العمال المطردون لاسباب مختلفة والذين استطاع المكتب النقابي اثناء ولاية الرفيق رياضي نورالدين ارجاعهم لعملهم
1-الزرواطي احمد
قبل ان تتكون النقابة واثناء تواجد منادب العمال اتهم هذا العامل بانه اعطى بطاقة-البوانتاج-لاحدهم ليوقع الحضور مكانه وهو غائب وقد استمر مطرودا الى ان جاءت النقابة وتفاوضت من اجل عودته لعمله في محضر اتفاق الترسيم الاول الا انه خان النقابة مع مجموعة المغرر بهم المؤقتين وغادر الشركة بعد ان صفى حسابه.
2-بدر بن عاشر
من عمال الكراج استغنت الادارة عن خدماته بعدخيانة عضو المكتب النقابي نمير حسن الاان وقوف النقابة بجانبه جعل الادارة تتراجع عن قرار توقيفه واستمر يعمل وقد خان النقابة ايضا.واصبح معاديا للعمل النقابي
3-ايت سعيدات عبد العزيز
استغنت الادارة عنه برسالة عن طريق محاميها وقدراسلت النقابة الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البيضاء- والتي راسلت بدورها وزير التشغيل ومندوب التشغيل حيث رد الوزير بان الادارة تراجعت عن قرار الطرد وتم تعويضه.

ولكن تعامل بسلبية كبيرة مع هذا التضامن النقابي هو من يضع يده قرب وجهه في الصورة.
5و4-نجاحي محمد وشهربان عزالدين الكاتب العام ونائبه اول مطرودان نقابيان وقد راسل المكتب النقابي عبر المكتب التنفيذي منظمة العمل الدولية والجهات المسؤولة وطنيا والجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البيضاء- وقد تم ارجاعهما لعملهما بعدسنتين كاملتين من الطرد وتعويضهما مع الذين تم تحويل مهنهم اثناء القمع الذي سلط على النقابيين.

واصبحا بعد ذلك من عملاء الادارة كما كانا سابقا حيث انهما كانا مندوبين للعمال قبل تاسيس النقابة
من6 الى17-مجموعة الكراج ال13
بقرار من الادارة العامة تم توقيف هذه المجموعة بدعوى ان العمل داخل الكراج سيحول الى خارج المؤسسة ولهذا تم توقيفهم
6- فلوح بوشعيب 7-كيامي عبد الرحيم 8-ترومي بوسلهام
9-المحمدي احمد 10-مخفي جمال 11-لزعر عبد القادر
12-اعسوان نادر 13-لحبيب الباقوشي 14-كنور عمر
15-جودي نورالدين 16-الحر عبدالله 17-هدوش عبد اللطيف
وقد طرد18-رياضي نورالدين لوقوفه مع هذه المجموعة عن المكتب النقابي الاان الادارة تراجعت عن كل هذه القرارات بسبب الضغط العمالي والذي كان في اوج قوته.

من 19الى 27-مجموعة الكراج ال8
بدعوى سرقة جهاز تبديل السرعة من الكراج تم توقيف
19-بعلي عبدالله 20-نمير حسن 21-ناصر محمد
22-فليح محمد 23 الميساوي لكبير 24بناني فيصل
25-سينا عبد العزيز 26-خورشة محمد-مندوب عمال تابع للادارة
وقدراسلت النقابة جميع الجهات المسؤولة حيث خاض النقابيون منهم اضرابا عن الطعام بمقر المكتب النقابي انتهى برجوعهم للعمل.



27-اسماء صن
عاملة مؤقتة اوقفتها الادارة وبسبب ان اسمها كان مدرجا في قائمة الذين سيشملهم الترسيم وبدل ان تاخذ ورقة الاداء وشهادة العمل اخذت 8 ملايين .
28-عبد المجيد العلاوي
توقيف داخلي لعدة اشهر بدعوى الخروج عن مدار العمل وقد اصرت الادارة على ضرورة مغادرته العمل واخذ حسابه الاان تشبث النقابة بموقفها جعل الادارة تتراجع عن موقفها وتعيده لعمله.
29-بناني فيصل
استغنت الادارة عن خدماته بعد حل مشكل الكراج الاان لجوءه للنقابة ووقوفها بجانبه جعلتها تتراجع عن قرارها
30-عبد الرحيم زهري
ادعت الادارة انه يقوم بسب المسؤولين والاستهتار بالعمل تم ارجاعه لعمله الا انه تم توقيفه مرة اخرى بعد طرد رياضي نورالدين في 14-5-2014.
31-فتحي محمد بسبب اسقاطه للحمولة عدة مرات تم ايقافه تدخلت النقابة وطلبت اعطاءه شاحنة صغيرة بدل الكبيرة التي لايعرف العمل عليها تم ارجاعه للعمل رغم اصرار الادارة على انتماءه لمراكش.

32-مرزوقي بوشعيب
اتهمته الادارة ببيع قناني اثناء نقله للحمولة من البيضاء للرباط رفضت النقابة ادعاءات الادارة وتم ارجاعه بمحضر بين الادارة والنقابة.


33-سيري عبد الكريم
رغم عدم انتماءه للنقابة ورغم اعتباره اداريا تدخلت النقابة في ملفه الذي حاولت الادارة فيه اتهامه بخيانة الامانة واخذ مستحقاته كاملة.
34-كاسي عبد الرزاق
اثبتت الادارة خيانته للامانة تدخلت النقابة وتنازلت الشركة عن عزمها مقاضاته ورفع دعوى عاى الشركة لطلب مستحقاته.
35- مجيدي حسن
تم ارجاعه للعمل بعد اتهام الادارة له بخيانة الامانة الاانه خان النقابة وعاداها.واصبح بوقا لمناديب الادارة وعميلا لهم
36-الناجي محمد
بعد اشتغاله مع مجموعة بولاداب كسائق دراجة اتهمته الادارة بسرقة ثلاجة ومجموعة من الصناديق وبعد تدخل النقابة في الموضوع تم احتساب توقيفه كعطلة سنوية وعاد للعمل
37-سجلي رشيد
تم توقيفه بدعوى عد احترام مسؤوله بيشرو مصطفى الا ان تفنيذ النقابة لمزاعمه جعل الادارة تتراجع عن قرار الطرد وتبديل مكان اشتغاله فقط.
38-عمر بجوك
استدعت الادارة هذا العامل ليقوم باستصلاح الشاي لبعض الاداريين ثم اتهمته بانه اخذ السكر من موقع انتاج وطردته الاان دفاع النقابة عنه اوقف هذا الطرد وتم تاخير ترسيمه لمدة فترة ثم تم ترسيمه.
39-مصطفى مهمو
تم توقيفه من طرف الشولادي الاان لجوء ه للنقابة جعل الادارة تتراجع عن قرار الايقاف.
40-المهدي بياض
تم اتهامه بالسرقة الا ان لجوء ه للنقابة وعدم وجوددليل بين لدى الادارة حال دون طرده.
من41الى46 عمال سيم نحوتيط مليل بعد شراءكوكاكولا لسيم ارادت التخلص من العمال الذين سمتهم بالايدي المكسورة الاان النقابة دافعت عنهم فاستمروا في العمل
41-ضيف ميلود
-42حافظي محمد
43-حزوي حسين
44-سهال محمد
45-عزابي حسن
46-بلعمان محمد
47-ابو العز محمد تم توقيفه عن العمل في السيم بدعوى الاساءة للمسؤول وعدم القيام بالمهام المسندة اليه وقد تدخلت النقابة لدى زوانات وبنصر وعاد للعمل في مهمة اخرى.
48-شجراوي المحجوب
تغيب لمدة 9 ايام بدون اخبار نظرا لجهله بالقانون وقد تدخلت النقابة واصلحت الموضوع واحتسب الغياب من عطلته السنوية
من49الى 54 مجموعة كوبومي
49-حسن سميح
50-ايدعمار بوجمعة
51-بوهالي محمد
52-بكري اليزيد
-53جمومي حسن
54-بنطاهر
تم توقيفهم في محاولة لتكسير العمل النقابي وقد قامت هذه المجموعة باشراف المكتبين النقابيين بتيط مليل والنواصر باضراب عن الطعام امام المقر المركزي بتيط مليل مما اضطر الادارة الى ارجاعهم رفقة مجموعة كوكاكولا
-فتحي محمد-مرزوقي بوشعيب-مجيدي حسن- وفتحت حوارا حول عسوري رضوان-سيري عبد الكريم-كاسي عبد الرزاق







55-كافي رشيد
تم توقيفه بسبب اتهامه بممارسة الرياضة اثناء العمل وتم توقيفه لاكثر من شهرين وقد حاولت الادارة مساومة النقابة عليه الا ان اصرار النقابة على موقفها بانه لايمكن ممارسة الرياضة وركوب دراجة نارية بعد ذلك للعمل تم ارجاعه وترسيمه ضمن الذين رسموا.ويعتبر من بائعي الاصوات في الانتخابات بالحي المحمدي واصبح حاليا عميلا للادارة .
 في الصورة كافي رشيد مع مجموعة من الخونة الذين اسست بهم الكدش مكتبا موازيا بشركة كوكاكولا


56-حزوي حسين
تم توقيفه من طرف المدير العام ركيك محمد بتهمة قراءة جريدة قديمةفي انتظار دخول شاحنات المبيعات رفضت النقابة موقف الطرد واصرت على ضرورة عودته للعمل وقد عاد فعلا الاانه بعد ذلك خان النقابة وفضل المغادرة الطوعية.وكانك يا بو زيد ما غزيت.
57-بلواد عبد الرحيم
تم توقيفه من طرف المدير العام بدعوى الاستغناء عن عمله وقد رفضت النقابة هذا الاجراء فعاد لعمله الا انه كان ممن خان العمال اثناء طرد الرفيق رياضي نورالدين.
58-كمية الجيلالي
تم توقيفه بدعوى حمل سكين على احد مسؤوليه وقد اثبتت النقابة بالملموس ان السكين هو للعمل في فتح اكياس السكر حيث يشتغل وقد عاد للعمل كسائق ورسم ضمن المرسمين.
59-ربيعة ابراهيم
حاولت الادارة الاستغناء عن خدماته الاانه بتدخل النقابة واشعار الادارة ان قرارها غير قانوني جعلها تتراجع واستمر في عمله.
60-حسن طناني
مسؤول اداري تم توقيفه غير ان لجوءه للنقابة جعل الادارة تتراجع عن قرارها وعاد لعمله.ولكنه استمر في تلاعبه الى ان تم طرده وتتحدث بعض المصادر عن وضعية مزرية له.
61-بلفاسي احمد
تم توقيفه بعد ان ادعت الادارة انه ضبط نائما وقد حضرت النقابة معه لدى مفتشية الشغل الا ان الادارة اوعزت لمناديبها بالتدخل وسوقت الامر كانهم من وقفوا معه في محنته وكان من اسواء العمال خيانة للنقابة.وكان من اسوء العملاءواخبثهم.
62-بوخلفة رضوان
قالت الادارة انه ضبط ياكل في موقع الانتاج وتم توقيفه غير ان تدخل النقابة التي طالبت الادارة بتمكين العمال من مطعم لتناول اكلهم جعلها تتراجع وفعلا وفر مطعم لتناول الاكل.
63-فضول
مسؤول اداري في المالية ارادت الادارة التخلص منه فادعت اهماله في احدى الماموريات بالجديدة طلب مؤازرة مندوب نقاابي في محضر الاستماع ازره الرفيق رياضي نورالدين بحضور زمارو والزرهوني وقد حاولت الادارة احضار مفوض قضائي لجلسة الاستماع تم رفضه من طرف الرفيق رياضي نورالدين وقد تم عقد صلح فيما بعد مع فضول.
64-امل ابراهيم
اتهمته الادارةباركاب احد المارة في الشاحنة التجا للنقابة وقال بانه فقط كان يتحدث مع احد المارة حول موضوع وانه لم يكن راكبا معه وقد عاد للعمل.
65-شداد محمد
حاولت الادارة عدم تشغيله بتيط مليل بحكم انه مؤقت ات من موقع ازو بالمدينة وامام اصرار النقابة على حقه في العمل تم تمكينه من عمله كحارس.ويعمل كصحفي في اطار التنويه بمنجزات العمالة بعين السبع الحي المحمدي والشركة وله مدونة ينوه بها بما سبق ذكره.
66-حاودي محمد
مسؤول انتاج اوقفته الادارة بدون اي سبب وامام لجوءه للنقابة عاد لعمله
67-متنبي محمد
مسؤول ايضا اوقفته الادارة الا ان دفاع النقابة عنه جعلتها تعينه باسفي وقد عاد مؤخرا الى تيط مليل.ويتحدث العمال عن عودته لسيرته الاولى في الضغط على العمال واستفزازهم.


68-الحطاب محمد
عضو المكتب النقابي ادعت الادارة انه قام بالامضاء على الحضور اثناء تفرغ نقابي وتم توقيفه واثناء عمل محضر الاستماع الذي كان حاضرا فيه الرفيق رياضي نورالدين احضر احد حراس الباب ليتعرف عليه وقد سالته النقابة ان كان يعرف كل اعضاء المكتب النقابي فقال نعم ومن بينهم تحشويت فابتسم الجميع وعاد الحطاب لعمله فالاسم المذكور لم يكن ضمن المكتب النقابي.
 الحطاب محمد يقف مع الرفيق رياضي نورالدين تحت نفس المظلة
من 69 الى 72 -المجموعة المحالة على التقاعد المرضي
بتامر مناديب الادارة اقدم بنصر مدير الموارد البشرية على احالة 4 عمال مصابين بامراض خطيرة على التقاعد دون حقوق.
وامام لجوءهم للنقابة تم تمكينهم من مبلغ المغادرة6000 درهما ومن اصلاح ملكيتهم لمنازلهم مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا