الاثنين، 19 أغسطس 2019

احتفالات فاتح ماي بوجدة

احتفالات فاتح ماي


نقابة عمال “كوكا كولا” التابعة للبيجيدي بوجدة تتلقى ضربة قاسية وقاسمة


انعقد أمس الاحد 21 اكتوبر الجاري بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة اجتماعا حاشدا لعمال ومستخدمي شركة “كوكا كولا” بعد أن التحقوا بالمنظمة العتيدة وبعد أن شكلوا أربع مكاتب نقابية، واحدة للمبيعات وثانية لللوجيستيك وثالثة للانتاج ورابعة للوجيستيك البستان .
واستمرارا في الدينامية التنظيمية وتوحيد نظالات العمال والمستخدمين على مستوى الجهة تمت تزكية قيدوم العمال الحاج محمد ميموني ككاتب جهوي.
الجمع العام تميز كذلك بحضور المكاتب النقابية لمدن كل من تاوريرت كرسيف وتازة الذين عقدوا العزم على مواصلة النضال لتحصين الحقوق والمكاسب ولم يفوت المجتمعون الفرصة دون التنديد بالعرض الحكومي الهزيل والذي وعلى هزالته استثنى مستخدمو القطاع الخاص وحرمهم من اي زيادة في اجورهم ورواتبهم، رغم الزيادات المتتالية في اسعار المواد الاساسية التي اجهزت على ما تبقى من القدرة الشرائية لعموم المواطنين .

هذا وقد شكل على مدى السنوات الماضية استعراض عمال “كوكا كولا” المنتمون لنقابة البيجيدي بوجدة علامة تميز من حيث الكم والكيف في احتفالات عيد العمال، بل عددهم كان يغطي على القصور العددي في النقابة.
لكن بعد الضربة التي تلقتها، بالتحاق العشرات  بالاتحاد المغربي للشغل بلا شك سيخفت ضوء نقابة المصباح.
****************

نزيف الاستقالات يزلزل نقابة “البجيدي” بوجدة وعمال “كوكا كولا” يلتحقون جماعياً بنقابة موخاريق

زنقة20- وجدة/ كمال لمريني
عرفت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التابعة لحزب العدالة والتنمية نزيفا من الاستقالات بوجدة، حيث إلتحق عدد كبير من عمال شركة “كوكا كولا”، بنقابة الاتحاد المغربي للشغل، معلنين أنه لم تعد تربطهم أية علاقة بنقابة “البجيدي”.
وذكرت مصادر نقابية لموقع rue20.com، أن المنشقين عن نقابة “البجيدي”، شكلوا، أمس الاحد، أربع مكاتب نقابية، “واحدة للمبيعات وثانية لللوجيستيك وثالثة للانتاج ورابعة للوجيستيك البستان “، مشيرة إلى أنه تم إنتخاب محمد ميموني كاتبا جهويا.
ووفق المعلومات المتوفرة، فان الجمع العام حضره، عرف حضور المكاتب النقابية لكل من تاوريرت كرسيف وتازة”.
وعبر العمال عن تنديدهم بالعرض الحكومي الهزيل، الذي استثنى مستخدمو القطاع الخاص وحرمهم من اي زيادة في اجورهم ورواتبهم، رغم الزيادات المتتالية في اسعار المواد الأساسية.
وكان عمال شركة “كوكا كولا”، يشكلون في السنوات الماضية قوة كبيرة من حيث عددهم، الامر الذي كان يبين نقابة “البجيدي” في عيد العمال كقوة بمدينة وجدة، لكن اليوم ستظهر النقابة فعيد العمال باهتة، أمام إنشقاق العمال عنها وانخراطهم بنقابة موخاريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا