الخميس، 17 نوفمبر 2016

كوكا كولا (عين حرودة): المزيد من الاستهتار بحقوق العمال




كوكا كولا (عين حرودة): المزيد من الاستهتار بحقوق العمال
بطلب من ضحايا شركة الوساطة »سيفانس « Syfens و شركة "كوكا كولا"، استقبل المدير الإقليمي للتشغيل بالمحمدية ممثلي الضحايا، و ذلك يوم الخميس 17 نونبر 2016، بعد تأجيل موعد الأربعاء 16 نونبر .
و حسب أقوال ممثلي العمال، فان "الساهر على تطبيق مدونة الشغل" قد صرح أن شركة كوكا كولا تدعي عكس ما يقوله العمال، و أن المندوبية ستتصل من جديد بالشركة، لمعرفة موقفها الأخير. و قد فهم العمال من أقوال السيد المدير أن المندوبية سترفع يدها عن القضية في حالة تشبث "كوكا كولا" بموقفها الخارق لمحتوى المدونة.
إن ضحايا الخروقات السافرة، يشتغلون في الشركة منذ سنين، و لم يسبق لهم أن انقطعوا عن العمل، و في ظروف لا قانونية:عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور كمثل.
إن شركة "كوكا كولا" لا تعاني مشاكل مالية أو تجارية تذكر، فهي من الشركات التي تجني سنويا أرباحا خيالية. فكيف يعقل أن تتساهل (إن لم أقل تتواطأ) الجهات المختصة مع الممارسات اللاقنونية لهذه الشركة؟
نتمنى أن تتدارك الجهات المعنية الموقف، و تنصف ضحايا "قانون الغاب"، و إذا لم تتحقق هذه الأمنية، خلال اجتماع الأسبوع المقبل، فان الغيورين عن حقوق الكادحين سيتجندون من أجل التضامن الفعلي مع عمال كوكا كولا بعين حرودة، عمالة المحمدية.
على فقير، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المحمدية
صورتان لممثلي العمال أمام المندوبية و ذلك يوم الخميس 17 نونبر 2017
(كاتب هذه السطور في واحدة من الصورتين)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا