الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

جريدة النهج الديموقراطي تنشر مقالا عن عمال كوكاكولا المؤقتين...شركة “كوكاكولا” تدوس حقوق العمال أمام أعين من يسهرون نظريا على احترام مدونة الشغل

شركة “كوكاكولا” تدوس حقوق العمال أمام

أعين من يسهرون نظريا على احترام مدونة الشغل

capture-caca-cola

شركة “كوكاكولا” تدوس حقوق العمال أمام أعين من يسهرون نظريا على احترام مدونة الشغل

بطلب من ضحايا شركة “كوكاكولا” (مركز التوزيع بعين حرودة)، و شركة الوساطة”  »سيفانس  «Syfens، مقرها بمدينة القنيطرة، التقيت ممثلي الضحايا (بحضور الرفيق الرياضي نور الدين، الكاتب العام الوطني السابق ل كدش بشركة كوكا كولا، والذي طرد لأسباب نقابية)، حيث شرحوا لي الظروف المأساوية التي يشتغلون فيها.
ممثلو العمال، ضحايا السمسرة، على موعد مع مفتشية الشغل بمندوبية عمالة المحمدية، وذلك يوم الأربعاء 16 نونبر 2016. أتمنى أن يتكلل الاجتماع بالنجاح. لا يطالب ضحايا السمسرة إلا بتطبيق الحقوق المنصوص عليها في مدونة الشغل على علتها.
ويبدو أن شركة “كوكاكولا” قد تكون عممت وطنيا تشغيل العمال عبر شركات الوساطة، أي عن طريق السمسرة.
وعلى كل الغيورين على حقوق الكادحين الاستعداد لدعم حركة عمال شركة “كوكا كولا” المشروعة.
كل التضامن مع ضحايا “قانون الغاب”.
على فقير، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمحمدية.
و مما جاء في تدويناتهم “الفايسبوكية”:
” …تعرف مجموعة من عمال شركة كوكاكولا الأمريكية العملاقة استغلالا بشعا لهم من طرف إحدى شركات المناولة المسماة سيفانس الموجود مقرها بالقنيطرة والذين تنعدم لديهم آي من الحقوق كعمال ويطالبون بوقف عقدهم مع هذه الشركة وتحويلها إلى شركة كوكاكولا في أفق ترسيمهم اسوة برفاقهم في مركز الحليب ما داموا يشغلون مناصب قارة لمدد تفوق الأربع سنوات وهو ما يسري على رفاقهم في كل المراكز والمعامل التابعة لكوكاكولا بمديونة وسطات والجديدة وخريبكة وعين عتيق بالرباط والقنيطرة ومراكش والنواصر وفاس…الخ”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا