الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

عمال كوكاكولابعين حرودة يلتقون الرفيق رياضي نورالدين والرفيق علي فقير

عمال كوكاكولا المؤقتون يطالبون بلقاء الرفيق رياضي نورالدين
رسالة مفتوحة من عمال شركة سيفانس من داخل كوكاكولا فرع التوزيع عين حرودة
الى الاخ المناضل رياضي نورالدين الكاتب العام السابق لكوكاكولا
رسالة مفتوحة من العمال المؤقتين داخل كوكاكولا عن طريق سيفانس.تحية طيبة
وبعد ايها الاخ العزيز اسمح لنا ان ناخد من وقتك بعض الزمن لنرسل اليك هذه الرسالة المفتوحة وان على بعد متمنين ان نتشرف ذات يوم بلقائك ولو اننا نعرف انك تتابع عن طريق المواقع ملفنا.
ايها الاخ العزيز اننا نعيش نفس المعاناة التي عرفها الكثير ممن تقلدوا اﻷن المسؤولية النقابية ولكنهم لا يقومون بها كما اطلعنا من خلال اليوميات التي تنشرها والتي عرفنا من خلالها الكثير عن معارككم ونضاﻻتكم .
ما نتمناه منك ايها السيد واﻻخ المناضل ان تبدل ولو عن بعد ما يمكن ان يعنينا من اجل الدفاع عن حقوقنا الى ان نتشرف ذات يوم بلقائكم لكم تحياتنا.

.....................
بشكل عاجل لبى الرفيق رياضي نورالدين نداء العمال وعقد لقاء معهم استمع من خلاله الى معاناتهم

بطلب من الاخوة عمال كوكاكولا بمنطقة التوزيع عين حرودة والذين هم بحكم القانون يعتبرون عمالا رسميين لانهم يشغرون اماكن عمل دائمة التقيت رفقة الرفيق علي فقير مناضل النهج الديموقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمحمدية والمتابع لملف عمال كوكاكولا منذ سنوات طويلة بمجموعة منهم استجابة لرسالة مفتوحة الي.
وقد استمعنا الى ملفهم المطلبي ومعاناتهم مع الشركة الوسيطة التي تستغلهم ابشع استغلال
كما تم الاستماع الى الخطوات النضالية التي قاموا بها والتي يعتزمون القيام بها .
وقد اشارت شبكة تقاطع للحقوق الشغلية بالدار البيضاء الكبرى في بيانها الاخير الى ملف هؤلاء الاخوةالعمال كما انها على استعداد لمواكبة ومتابعة كل التطورات الخاصة بهم وفق الامكانيات المتاحة لديها .
رياضي نورالدين المنسق
العام لشبكة تقاطع للحقوق الشغلية بجهةالدار البيضاء الكبرى.

.......................



 علي فقير يكتب عن اللقاء
"كوكا كولا" تدوس حقوق العمال أمام أعين من يسهرون نظريا على احترام مدونة الشغل بطلب من ضحايا شركة "كوكا كولا"(مركز التوزيع بعين حرودة)، و شركة الوساطة »سيفانس « Syfens، مقرها بمدينة القنيطرة،
 التقيت ممثلي الضحايا (بحضور الرفيق الرياضي نور الدين، الكاتب العام الوطني السابق ل كدش بشركة كوكا كولا، و الذي طرد لأسباب نقابية)، حيث شرحوا لي الظروف المأساوية التي يشتغلون فيها. لممثلي العمال، ضحايا السمسرة، موعد مع مفتشية الشغل بمندوبية عمالة المحمدية، و ذلك يوم الأربعاء 16 نونبر 2016. أتمنى أن يتكلل الاجتماع بالنجاح. لا يطالب ضحايا السمسرة إلا بتطبيق الحقوق المنصوص عليها في مدونة الشغل و ذلك على علتها. و يبدو أن شركة "كوكا كولا" قد تكون عممت وطنيا تشغيل العمال عبر شركات الوساطة، أي عن طريق السمسرة. و على كل الغيورين على حقوق الكادحين الاستعداد لدعم حركة عمال شركة "كوكا كولا" المشروعة. كل التضامن مع ضحايا "قانون الغاب". على فقير، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمحمدية. 
******* و مما جاء في تدويناتهم "الفايسبوكية": 
" ...تعرف مجموعة من عمال شركة كوكاكولا الأمريكية العملاقة استغلالا بشعا لهم من طرف إحدى شركات المناولة المسماة سيفانس الموجود مقرها بالقنيطرة والذين تنعدم لديهم آي من الحقوق كعمال ويطالبون بوقف عقدهم مع هذه الشركة وتحويلها إلى شركة كوكاكولا في أفق ترسيمهم اسوة برفاقهم في مركز الحليب ماداموا يشغلون مناصب قارة لمدد تفوق الأربع سنوات وهو ما يسري على رفاقهم في كل المراكز والمعامل التابعة لكوكاكولا بمديونة و سطات والجديدة و خريبكة وعين عتيق بالرباط والقنيطرة و مراكش والنواصر و فاس...الخ



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا