الجمعة، 29 نوفمبر 2019

لا يزال عمال كوكاكولا الذين يناضلون من أجل حقوقهم في هايتي وإندونيسيا وإيرلندا والولايات المتحدة بحاجة إلى دعمكم

لا يزال عمال كوكاكولا الذين يناضلون من أجل حقوقهم في هايتي وإندونيسيا وإيرلندا والولايات المتحدة بحاجة إلى دعمكم

7 نوفمبر 2019 العمل العاجل

تواصل كوكاكولا انتهاك الحقوق الأساسية للعمال في هايتي وإندونيسيا وإيرلندا والولايات المتحدة. انقر هنا لمعرفة المزيد وإرسال رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا (TCCC) ، جيمس كوينسي.
في هايتي ، يواصل مطعم La Brasserie de la Couronne ، شركة تعبئة زجاجات كوكاكولا في هذا البلد ، رفضه المنهجي للسماح للعمال بممارسة حقهم في التشكيل والتمثيل بنقابتهم ، SYTBRACOUR ( اقرأ المزيد هنا ).
هايتي مكان خطير للعيش والعمل. يجب على الشركات ، على الأقل ، أن تكون مدركة لهذا الموقف وأن تمارس أقصى درجات العناية. في يوليو 2019 ، تم إطلاق النار على سائق شاحنة كوكاكولا في سيارته أثناء عمله. لم تقم شركة Coca-Cola بإجراء أي تحقيق مستقل ذي شأن في جريمة القتل هذه ، مفضلًا بدلاً من ذلك الاعتماد على نسخة من الحقائق المقدمة من قِبل شركة تعبئة المشروبات المحلية ، والتي سعت إلى إلقاء اللوم على السائق. تبرعت التحقيقات اللاحقة التي قامت بها IUF في هذه الحالة من السائق وأبرزت تجاهلًا صارخًا للحقيقة من قِبل شركة تعبئة زجاجات كوكاكولا و TCCC.
في إندونيسيا ، تواصل شركة تعبئة زجاجات كوكاكولا أماتيل هجومها الطويل ضد حقوق النقابات الديمقراطية المستقلة ( اقرأ المزيد هنا ).
في أيرلندا ، أغلقت TCCC اثنين من مصانع التركيز الخاصة بها والمنتجة بشكل كبير ، ونقلت الإنتاج إلى مصنع Ballina المتبقي ، حيث ترفض الدخول في مفاوضات جماعية مع الشركة التابعة لها. IUF SIPTU. رفض TCCC لحقوق المفاوضة الجماعية يتعارض مع توصية من محكمة العمل الأيرلندية بأن SIPTU يجب أن تكون قادرة على "التفاوض مع شروط وأحكام الشركة للتوظيف نيابة عن أعضائها". رفضت إدارة موقع Ballina قبول هذه التوصية والاعتراف بحقوق النقابة الجماعية.
في الولايات المتحدة ، أنفقت شركة Coca-Cola Bottling Company في شمال نيو إنغلاند (NCCN) أكثر من 330،000 دولار لخدمات مكتب محاماة متخصص في التكتيكات المناهضة للنقابات ، لإقناع عمال المصنع غرينفيلد تعبئة لا تلتزم RWDSU / UFCW.
فيما يلي تقرير حقوق الإنسان الصادر عن شركة كوكاكولا لعام 2017:
"نحن نحترم حق الموظفين في تشكيل نقابة أو الانضمام إليها أو عدم الانضمام إليها دون خوف من الانتقام أو التخويف أو المضايقة".
تصف وثائق شركة Bennett للمحاماة ، المتاحة للجمهور ، كيف يحدث هذا بالفعل:
"نحن نمثل الإدارة في اجتماعات الموظفين بهدف إقناع مجموعة مستهدفة من موظفي Coca-Cola في CCNNE في Greenfield ، ماساتشوستس ، وليس الاتحاد".
لن تعمل شركة Coca-Cola على معالجة هذه الانتهاكات المتعددة لحقوق الإنسان إلا عندما ترى أن صورة علامتها التجارية مهددة بالإفصاح العلني عن سجل حقوقها.
شكرًا لك على التعبير عن دعمك لهؤلاء العمال والنضال من أجل الحقوق في نظام Coca-Cola.
انقر هنا لإرسال رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا ، جيمس كوينسي ، يعبر فيها عن سخطك على هذه الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والمطالبة الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. سيتم إضافة اسمك أيضًا إلى عريضة سيتم تسليمها إلى شركة Coca-Cola.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا