الجمعة، 29 نوفمبر 2019

عمال كوكاكولا إندونيسيا يؤكدون إيمانهم بالقادة النقابيين المضطهدين

عمال كوكاكولا إندونيسيا يؤكدون إيمانهم بالقادة النقابيين المضطهدين

8 فبراير 2019 الأخبار

أكد عمال كوكاكولا إندونيسيا الذين يناضلون من أجل النقابات العمالية المستقلة والديموقراطية من جديد ثقتهم في قادة النقابات الذين تضطهدهم الإدارة. في الجمعية العامة للأعضاء في 5 فبراير ، تم إعادة انتخاب لطفي أريفيانتو رئيسًا لـ SBMCC ، وهي نقابة العمال المستقلة لموقع Coca-Cola Indonesia في باوين ، جافا.
بعد ثلاثة أيام من انتخابه رئيسًا في الجمعية التأسيسية للنقابة في فبراير 2017 ، أُبلغ لطفي بنقله إلى مركز توزيع يبعد حوالي 170 كيلومتراً عن موقع باون ، وهو ما رفضه بسبب أنه ينتهك الحق الأساسي للأعضاء في انتخاب قادة نقابتهم بحرية. بعد رفضه الرضوخ لهذه الانتهاكات للحقوق المعترف بها دولياً ، تم فصله رسمياً في 21 نوفمبر 2017.
منذ إقالته ، مُنع لطفي من الوصول إلى الموقع بينما انتخبه العمال لتمثيلهم ورفضت الإدارة السماح له بحضور الاجتماعات بين النقابة والإدارة.
يأتي الدعم المستمر لعمال Bawen لرئيس نقابتهم بعد إعادة انتخاب Atra Narwanto في يونيو الماضي كرئيس لنقابة عمال SBCCD المستقلة في مركز توزيع الشركة في Cibitung. تم تعليق Atra في عام 2015 وتم إطلاقه في العام التالي كجزء من رد الفعل العنيف الذي قامت به كوكاكولا إندونيسيا ضد العمال الذين يسعون إلى إنشاء منظمات نقابية ديمقراطية ومستقلة وتحدي العلاقات الصناعية الموروثة من الديكتاتورية. الجيش. مثل لطفي ، يُمنع منهجي من الدخول في علاقات مع أعضاء النقابة وترفض الإدارة أن يكون حاضراً في اجتماعات مع الاتحاد ، وهو انتهاك صارخ للفقه واتفاقيات منظمة العمل الدولية.
تواصل Coca-Cola Indonesia هجومها على قادة وأعضاء النقابات المستقلة ، وكان آخرها في موقع Bandung ، حيث تم فصل الأمين العام ونائب الأمين العام ومسؤول الاتصالات في نقابة SPMCC المستقلة التي تأسست حديثًا في نوفمبر 2018 بعد رفض خطة المغادرة "الطوعية" التي استهدفت فقط أعضاء النقابة.

يستمر الكفاح من أجل الحقوق في كوكاكولا ، بدعم من أعضاء IUF في إندونيسيا وحول العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نور الدين رياضي مناضل نقابي وحقوقي طرد تعسفيا من عمله بكوكاكولا